يلا كورة الجديد

تشافي: استبدال بوسكيتس وألبا مستحيل.. والـ5-0 ضد ريال مدريد أفضل ذكرياتي في كامب نو

تحدث تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة عن توديع ثنائي الفريق جوردي ألبا وسيرجيو بوسكيتس، بعد خوضهما المباراة الأخيرة على ملعب “كامب نو” حيث يغادران بنهاية الموسم الحالي، ومنح شارة القيادة لسيرجي روبيرتو.




واسترجع تشافي ذكرياته على ملعب “كامب نو” والذي سيتم غلقه للتجديدات، كما علّق أيضًا على إصابة أليخاندرو بالدي.



وقال تشافي في مؤتمر صحفي بعد فوز برشلونة بثلاثية نظيفة على ريال مايوركا: “أصعب شيء هو اختيار لحظة الوداع، لقد كانا أذكياء للغاية، بوسكيتس أفضل محور وألبا أفضل ظهير أيسر في تاريخ برشلونة يغادروننا، صديقان يستحقان مثل هذه الوداعية، لقد أصبت بالقشعريرة”.

وتابع: “لقد ساعدانا في كل شيء، هما مثال للأجيال الجديدة، يجب أن يكونوا مثل بوسكيتس وجوردي ألبا حتى ينجحوا، لقد أخبرتهما أنهما محظوظان لأن يكونا قادرين على توديع الجماهير وبوجود دوري وكأس سوبر ليس بالقليل، الشعور بالتقدير للقيام بعمل جيد لا يقدر بثمن”.

اقرأ أيضًا | تشافي يلقي بالكرة في ملعب ميسي لحسم قرار العودة إلى برشلونة

وأضاف تشافي: “سيتعين علينا البحث عن بدائل وخاصة بوسكيتس، لأنه ليس لدينا بديل له، مع ألبا لدينا بالفعل بالدي وماركوس ألونسو، يستمر برشلونة وعلينا أن نظل قادرين على المنافسة، ولكن على المستوى الشخصي لا يمكن استبدالهما، هذا مستحيل”.

وبشأن غلق ملعب “كامب نو” للتجديدات والانتقال لملعب جديد، أردف: “إنه شعور حلو ومر لأن كل شيء سيكون جديدًا، لن تتجه إلى نفق غرفة تغيير الملابس مجددًا، أتمنى أن نكون هنا بعد عام ونصف، لكن الملعب الجديد سيكون أفضل وعلينا الآن التكيف مع مونتجويك”.

وفيما يتعلق بذكرياته على ملعب “كامب نو”، أوضح تشافي: “5-0 ضد ريال مدريد، الألقاب، اللاعبون العظماء الذين مروا، كمدرب، صعب الاختيار، لقد قدمنا ​​أداءً مذهلاً في بعض الأحيان مع هدف كيسي، 4-2 ضد أتلتيكو الموسم الماضي، الأهداف ضد أتليتيك بلباو أو فياريال”.

وأكمل مدرب برشلونة: “عندما توليت هذا المنصب، كان النادي يمر بلحظة صعبة، في الواقع، ما زلنا كذلك، لكن الجميع بذلوا ما في وسعهم لتجربة هذه المرحلة الجيدة، نحن أفضل حالًا بكثير مما كنا عليه، وهذه علامة إيجابية للغاية لمواصلة العمل”.

وبشأن إصابة بالدي في المباراة أمام ريال مايوركا، أفاد تشافي: “إنها كرة القدم، لكنني غضبت لأنها كانت خطأ في غير محله وأحيانًا لا نتحكم بالقوة، لم يكن الأمر بهذه الخطورة، لكن يبدو أنه سيغيب لمدة ستة أو سبعة أسابيع”.

وفيما يتعلق بجولة برشلونة التحضيرية والمبارايات الودية، علّق تشافي: “يمكنني أن أرتدي قميصي، لكنني لست هنا للعب، نمنح بوسكيتس الراحة، وهو بالفعل أنهى مسيرته مع برشلونة ولن يسافر إلى فيجو أو اليابان، ونفس الشيء بالنسبة لجوردي ألبا”.

وحول منح شارة القيادة لسيرجي روبيرتو بعد رحيل بوسكيتس وألبا، أصر تشافي: “كان أحد القادة لسنوات عديدة، لديه شخصية أكثر بكثير مما يعتقده الناس، أحد أكثر اللاعبين الذين رأيتهم يقدرون بأقل من قيمتهم الحقيقية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى